كيف يستفاد مما يوضع في صناديق حفظ النعمة

إجابة معتمدة

كيف يستفاد مما يوضع في صناديق حفظ النعمة ،لقد اكرم الله سبحانه وتعالى الانسان بأن ميزه على غيره من الكائنات الحية ،فهناك الكثير من الكائنات الحية التي تأكل من اي اكل ومن الجيفة اي انها لا يوجد لها اكل او طعام صحي طبيعي ،اما الانسان فيأكل مما لذ وطاب من الطعام والشراب ،بحيث يأكل اللحون الكائنات الحية الحيوانية ويأكل من النباتات وغيرها من الكائنات الحيوانية المائية ،يذكر ان هذه الاطعمة بعد كل وجبة يأكلها الانسان يزيد الطعام سواء اكثر منه ام قل فهناك الكثير من الناس ما يقوم بتخزين هذا الطعام ومنهم ما يقوم بكب الطعام للحيوانات الاخرى .

كيف يستفاد مما يوضع في صناديق حفظ النعمة

إن الناظر في الدين الإسلامي فيرى انه أمرنا بالحفاظ على نعم الله علينا، وذلك حتى تدوم ولا يحرمنا منها، ومن الأمثلة على ذلك حفظ الطعام الزائد عن الحاجة، والتصدق به للفقراء والمحتاجين، وهو بذلك يعلمنا الاحساس بالآخرين، بالإضافة إلى عدم التبذير في النعمة، والتبطر عليها، حيث أن كلما حافظنا على نعمة الله علينا، وتصدقنا مما جاد منها .

السؤال :كيف يستفاد مما يوضع في صناديق حفظ النعمة؟

الإجابة الصحيحة هي : تغلييف الطعام وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين ،إعطاء الطعام الذي لا يصلح للاستهلاك الآدمي إلى الحيوانات  .

السؤال :كيف يستفاد مما يوضع في صناديق حفظ النعمة؟

الإجابة الصحيحة هي : تغلييف الطعام وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين ،إعطاء الطعام الذي لا يصلح للاستهلاك الآدمي إلى الحيوانات  .