حل قطع خالد مسافة ٣٨٣٨ كيلومتر من منزله إلى المسجد ، ثم قطع مسافة ١٤١٤ كيلومتر لزيارة صديقه ، فأي من النماذج التالية يمثل المسافة الكلية التي قطعها خالد ؟

إجابة معتمدة

قطع خالد مسافة ٣٨٣٨ كيلومتر من منزله إلى المسجد ، ثم قطع مسافة ١٤١٤ كيلومتر لزيارة صديقه ، فأي من النماذج التالية يمثل المسافة الكلية التي قطعها خالد ؟، تضمنت مادة الرياضيات على الكثيرِ من تلكِ المسائل الحسابية التي تأتي مُختلفة بعضها عن بعضِ في المُعطياتِ التي تتضمن عليها، وبالتالي فإن هذه المسائل يتم حلها بطُرق رياضيةِ مُختلفة، وتُطبق عليها عمليات حسابية مُتنوعة.

قطع خالد مسافة ٣٨٣٨ كيلومتر من منزله إلى المسجد ، ثم قطع مسافة ١٤١٤ كيلومتر لزيارة صديقه ، فأي من النماذج التالية يمثل المسافة الكلية التي قطعها خالد ؟

علم الحساب هو أحد الفروع الهامة في الرياضيات والذي يختص في دراسةِ الأعداد وكافة العمليات الحسابية التي تجري عليها، ولعل من أهمها هي عملية الجمع، وعملية الضرب، وعملية الطرح، وعملية القسمة، والتي تأتي مُختلفة بعضها عن بعضِ في الخصائصِ لها، وفي حديثنا نرغب في توضيحِ الإجابة الصحيحة التي تضمن عليها السؤال المذكور في المقال، وهي عبارة عن الآتي:

  • ج.
الإجابة هي:
ج.