قامت أحد المدارس بعمل مسح لطلاب المدرسة حسب المسابقات المشتركين فيها فوجدت أن 50 طالبًا قد اشترك في المسابقة الثقافية، 70 طالبًا قد اشترك في المسابقة الرياضية، و 30 طالبًا قد اشترك فيهما معًا.

إجابة معتمدة

قامت أحد المدارس بعمل مسح لطلاب المدرسة حسب المسابقات المشتركين فيها فوجدت أن 50 طالبًا قد اشترك في المسابقة الثقافية، 70 طالبًا قد اشترك في المسابقة الرياضية، و 30 طالبًا قد اشترك فيهما معًا. أي التمثيلات الآتية هو الأنسب لإظهار هذه البيانات؟، تعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد التي يتم تدريسها، والتي تعتمد على حل الأسئلة المختلفة، وهذه الأسئلة لها أهمية كبيرة في مساعدة الطالب على فهم المعلومات المختلفة، وسوف نضع هنا حل السؤال التعليمي.

قامت أحد المدارس بعمل مسح لطلاب المدرسة حسب المسابقات المشتركين فيها فوجدت أن 50 طالبًا قد اشترك في المسابقة الثقافية، 70 طالبًا قد اشترك في المسابقة الرياضية، و 30 طالبًا قد اشترك فيهما معًا. أي التمثيلات الآتية هو الأنسب لإظهار هذه البيانات؟

تعتبر التمثيلات البيانية من أم الطرق التي يمكن من خلالها وضع  البيانات بطريقة مرتبة ومنطقية وفهمها، كما أنه من أهم ما يميز هذه الطرق أنها متنوعة، وكل نوع من أنواع البيانات له طريقة خاصة به، وحل السؤال قامت أحد المدارس بعمل مسح لطلاب المدرسة حسب المسابقات المشتركين فيها فوجدت أن 50 طالبًا قد اشترك في المسابقة الثقافية، 70 طالبًا قد اشترك في المسابقة الرياضية، و 30 طالبًا قد اشترك فيهما معًا. أي التمثيلات الآتية هو الأنسب لإظهار هذه البيانات؟.

  • الإجابة: القطاعات الدائرية.
الإجابة: القطاعات الدائرية.