حل وصل مهند إلى البيت الساعة ٣ عصراً، فإذا كان يحتاج إلى ٢١٢٢١٢ ساعة لحل الواجبات المنزلية، و ٤٥ دقيقة لتناول طعام الغداء، وساعتين للاستعداد لاختبار الرياضيات

إجابة معتمدة

وصل مهند إلى البيت الساعة ٣ عصراً، فإذا كان يحتاج إلى ٢١٢٢١٢ ساعة لحل الواجبات المنزلية، و ٤٥ دقيقة لتناول طعام الغداء، وساعتين للاستعداد لاختبار الرياضيات. فكم يتبقى له من الزمن إذا اعتاد أن يذهب إلى النوم الساعة العاشرة مساءً ؟، حيثُ أن مادة الرياضيات تتضمن على الكثيرِ من تلكِ المسائل الحسابية التي تختلف في المُعطيات لها، وبالتالي فإنها تكون مُختلفة في طريقةِ الحل لها، وفي العملية الحسابية التي يتم إجرائها بها من أجل إيجاد الحل الصحيح والمناسب.

وصل مهند إلى البيت الساعة ٣ عصراً، فإذا كان يحتاج إلى ٢١٢٢١٢ ساعة لحل الواجبات المنزلية، و ٤٥ دقيقة لتناول طعام الغداء، وساعتين للاستعداد لاختبار الرياضيات. 

علم الحساب هو أحد فروع علم الرياضيات، وهو العلم الذي يختص في دراسةِ تلك الأعداد التي تتواجد في الطبيعة، كافة العمليات الحسابية التي تجري عليها، ومن ضمنها هي عملية الجمع، وعملية الطرح، وعملية القسمة، وعملية الضرب، والتي تأتي مُختلفة في الخصائص لها بعضها عن بعض، وهنا نضع إجابة السؤال وهي:

  • مهند أمامه ساعتان ودقيقتان لينام.
  • مهند أمامه ساعتان ودقيقتان لينام.
  • مهند أمامه ساعتان ودقيقتان لينام.