الأدمة هي طبقة من الخلايا توجد أسفل البشرة وهي أسمك من البشرة تحتوي على الأوعية الدموية والغدد العرقية وتراكيب أخرى. صواب خطأ

إجابة معتمدة

الأدمة هي طبقة من الخلايا توجد أسفل البشرة وهي أسمك من البشرة تحتوي على الأوعية الدموية والغدد العرقية وتراكيب أخرى. صواب خطأ، يعبر الجلد أهم خط دفاع يوجد في جسم الإنسان ويحمي الفرد من دخول أي ميكروبات أو أجسام غريب له، وأي شيء يسبب له الضرر والعدوى يقوم بمحاربته، كما أنه يحمي الجسم من دخول الماء له، ويتفرع الجلد للعديد من الطبقات وهي الطبقة الخارجية التي نعرفها ونراها جميعاً وهي البشرة وتغطي كل أجزاء الجسم ثم تليها الطبقة الوسطى والداخلية، فهو أكبر عضو يوجد في جسم الإنسان ووزنه يقدر بأربعة كيلو غرام ويمنه أي ميكروب من الدخول لجسم الإنسان وتسبب الضرر له.

توجد الأدمة أسفل البشرة وهي أسمك وبها غدد عرقية وأوعية دموية صح أو خطأيوجد في الجلد الملايين من الخلايا التي لها مهام معينة وتسعى لحماية الجسم وعدم دخول أي ضرر له، وتشمل على النهايات العصبية التي تنقل شعور الفرد بالخطر، والبرد، والإجابة على سؤال الأدمة هي طبقة من الخلايا توجد أسفل البشرة وهي أسمك من البشرة تحتوي على الأوعية الدموية والغدد العرقية وتراكيب أخرى. صواب خطأ هي:
  • صواب.
  • صواب.