حديث ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ

إجابة معتمدة

حديث ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ، أن الله سبحانه وتعالى هو الذي خلق هذا الكون وما فيه من موجودات، فسبحانه وتعالى هو الخالق الرازق، يخلق من يشاء، وقد أدلت أيات كثيرة عن الله سبحانه وتعالى هو الذي خلق هذا الكون وبيده أن يخلق من يشاء، وأيضا فهنالك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تدل على أن الله سبحانه وتعالى قد خلق كل شيء وأن أحاط بكل شيء خبرا، ولذلك يجب علينا الإيمان بالله سبحانه وتعالى وعبادته فهو الخالق الرزاق.

حديث ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغدلت أدلت أحاديث نبوية شريفة وأيات كثيرة عن أن الله سبحانه وتعالى هو الذي خلق هذا الكون، إذا فان حديث ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ ما هو، فهيا بنا نتعرف على هذا الحديث، وما المعنى المستفاد منه، ويعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة.

الإجابة: ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منهم قامت الرحم، فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، إما ترضين أن أصل من وصلك، واقطع من قطعك؟ قالت: بلى، قال: فذلك لك، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اقرؤوا إن شئتم: " فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم* أولئلك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم".

حديث ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ

الإجابة: ان الله خلق الخلق حتى اذا فرغ منهم قامت الرحم، فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، إما ترضين أن أصل من وصلك، واقطع من قطعك؟ قالت: بلى، قال: فذلك لك، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اقرؤوا إن شئتم: " فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم* أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم".