كيف يغير الانسان النظام البيئي

إجابة معتمدة

كيف يغير الانسان النظام البيئي، يُعتبر النظام البيئي أحد الأنظمة التي تُوجد على الأرض لاسيما أنه النظام الذي يضم العناصر الحية والعناصر الغير حية بالإضافة إلى التضاريس الطبيعية التي لا دخل للإنسان في تكونها، حيثُ تندرج تختها المرتفعات الجبلية والصخور بالإضافة إلى المسطحات المائية والصحاري والمناطق القطبية وغيرها، ويُجدر بالإشارة إلى أن هناك العديد من العوامل الطبيعة التي تحدث في الطبيعة تقوم من شأنها تغيير التضاريس من العمليات التي تتم على الصخور والتي تحتاج إلى فترات وبالتالي تتغير تلك المعالم.

حل سؤال كيف يغير الانسان النظام البيئي

يُعد الإنسان أحد عناصر النظام البيئي والي يتجلى في العناصر الحية، لاسيما أنه يُؤثر ويتأثر في البيئة وبالتالي يستطيع الإنسان أن يُؤثر على البيئة بقيامه بعدة تغيرات من هنا نتوصل إلى إجابة سؤال كيف يغير الانسان النظام البيئي.

  • إزالة الغابات : يقطع الإنسان الأشجار لبناء البيوت وصناعة الأثاث وغيرها من الصناعات الأخرى وبقطع الاشجار يقضي الإنسان على مواطن المخلوقات الحية التي تعيش في الغابات ويدمر مساكنها ومصادر غذائها.

كيف يغير الانسان النظام البيئي.

  • إزالة الغابات : يقطع الإنسان الأشجار لبناء البيوت وصناعة الأثاث وغيرها من الصناعات الأخرى وبقطع الاشجار يقضي الإنسان على مواطن المخلوقات الحية التي تعيش في الغابات ويدمر مساكنها ومصادر غذائها.