صف وظيفة كل من اعضاء القناة الهضمية

إجابة معتمدة

صف وظيفة كل من اعضاء القناة الهضمية، يعد الجهاز الهضمي من الأجهزة المهمة في الجسم، وهو يقوم بتحليل الطعام إلى جزئيات صغيرة، ليتمكن الجسم من امتصاص المواد المغذية، ويمر الطعام في الجهاز الهضمي بشكل يومي، وله ثلاثة وظائف رئيسية، أولها تقطيع الطعام وطحنه لقطع صغيرة، ومن ثم تحليله إلى مواد مغذية لكي يسهل امتصاصها، وبعدها يتخلص من المواد الغير مفيدة عبر الجهاز البولي، وفي هذا المقال نقدم لكم حل سؤال صف وظيفة كل من اعضاء القناة الهضمية.

صف وظيفة كل من اعضاء القناة الهضمية

تتكون القناة الهضمنة في جسم الإنسان من مجموعة من الأعضاء وهي: الفم، المرئ، المعدة، الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة، وفيما يلي نقدم حل السؤال.

  • السؤال: صف وظيفة كل من اعضاء القناة الهضمية؟
  • الجواب: الفم: البلع والهضم الميكانيكي والكيميائي، المرئ تحريك الطعام إلى المعدة، المعده: الهضم الميكانيكي والكيميائي، الأمعاء الدقيقة: الهضم الكيميائي والامتصاص، الأمعاء الغليظة الامتصاص، المستقيم والشرج والإخراج.

  • الجواب: الفم: البلع والهضم الميكانيكي والكيميائي، المرئ تحريك الطعام إلى المعدة، المعده: الهضم الميكانيكي والكيميائي، الأمعاء الدقيقة: الهضم الكيميائي والامتصاص، الأمعاء الغليظة الامتصاص، المستقيم والشرج والإخراج.