ماذا تسمى طبقات التربه

إجابة معتمدة

ماذا تسمى طبقات التربه، تعد التربة من أهم عناصر البيئة، كما أن التربة تتكون من ثلاث طبقات بالاضافة إلى أنها غنية بالعديد من العناصر والمعادن الموجودة داخلها، لكن ما هي أسماء طبقات التربة الثلاثة، هذا السؤال يتردد على ألسنة العديد من الطلبة لذلك أهلاً وسهلاً بكم في موقع علمني الذي يقدم لكم حل هذا السؤال.

ماذا تسمى طبقات التربه

إن التربة تحتوي على ثلاث طبقات، كما أن التربة تُعد من أهم الموارد للكائنات الحية، وتُشكل جزء من غذاء النباتات فهي تمد النباتات بالعناصر والمعادن المهمة، لكن ما أسماء هذه الطبقات، إليكم حل هذا السؤال.

1-الطبقة السطحية: والتي يُطلق عليها اسم طبقة الدبال، وهذه الطبقة غنية بالعديد من المعادن والمواد العضوية وتتميز بلون بني داكن.

2- طبقة تحت التربة: وهي الطبقة التي تلي الطبقة السطحية، وتقع أسفل منها ويكون لونها أفتح من لون الطبقة السطحية 

3-الطبقة الأم: وهي الطبقة الأخيرة من طبقات التربة، والتي تفتقر إلى المواد العضوية، ولكنها تحتوي على العديد من الصخور والحجارة.

مع تمنياتنا لكم بالنجاح الباهر.

الإجابة: 1- الطبقة السطحية: وهي الطبقة التي يُطلق عليها اسم طبقة الدبال، وهذه الطبقة غنية بالعديد من المعادن والمواد العضوية، وتتميز لون بني داكن.

2- طبقة تحت التربة: وهي الطبقة التي تلي الطبقة السطحية، وتقع أسفل منها ويكون لونها أفتح من لون الطبقة السطحية.

3-الطبقة الأم: وهي الطبقة الأخيرة من طبقات التربة، والتي تفتقر إلى المواد العضوية، ولكنها تحتوي على العديد من الصخور والحجارة.