جمعت غادة وأختها منال ٣٨ ريالا. وجمعت سمية وأختها عبير العدد نفسه من الريالات. ما مجموع الريالات التي جمعتها الفتيات الأربع؟

إجابة معتمدة

جمعت غادة وأختها منال ٣٨ ريالا. وجمعت سمية وأختها عبير العدد نفسه من الريالات. ما مجموع الريالات التي جمعتها الفتيات الأربع، فهو من اكثر الاسئلة التعليمية التي تم طرحها والمتعلقة في مادة الرياضيات، حيث تعد مادة الرياضيات من اهم المواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال افصل الدراسي كاملا، حيث يبدأ بالتعلم منذ المرحلة الابتدائية وصولا بالمرحلة الثانوية، وذلك لما له من تقوية للعقل وتنشيط للذاكرة، بالاضافة الى تنمية استراتيجية العصف الذهني، كما ان علم الرياضيات يعد من اهم العلوم الاساسية التي تدخل في العديد من العلوم المختلفة كعلم الفيزياء وعلم الكيمياء، واليوم من خلال مقالنا سنتعرف على اجابة اكثر الاسئلة الرياضية طرحا

جمعت غادة وأختها منال ٣٨ ريالا. وجمعت سمية وأختها عبير العدد نفسه من الريالات. ما مجموع الريالات التي جمعتها الفتيات الأربع؟ان العملية الحسابية هي المهارة الاساسية في علم الرياضيات حيث تقوم على الاشتمال على عدد واحد على الاقل او اكثر، كما انها تحتوي على عملية حسابية واحدة او كاثر، حيث تعرف العمليات الحسابية الاريع وهي الجمع و الطرح والضرب والقسمة، وبالتالي يمكن حل مجموع الريالات من خلال استخدام عملية الجمع من خلال جميع العددين 38 + 38، او بطريقة اخرى من خلال استخدام عملية الضرب كالتالي 38 × 2، وفي كلتا الحالتين يكون الناتج:
  • 76 ريالاً.
  • 76 ريالاً.