نسبة الملح إلى الماء في سائل معين هي ٤ إلى ١٥، فإذا احتوى السائل ٦٠ جم من الماء فما عدد جرامات الملح التي يحتويها؟ ١٦ جم ١٨ جم ٢٢٠ جم ٢٢٥ جم

إجابة معتمدة

نسبة الملح إلى الماء في سائل معين هي ٤ إلى ١٥، فإذا احتوى السائل ٦٠ جم من الماء فما عدد جرامات الملح التي يحتويها؟ ١٦ جم ١٨ جم ٢٢٠ جم ٢٢٥ جم، حيث أن نسبة الملوحة في البحار تحدد نسبه ملوحته حيث أن الماء من أهم الموارد الطبيعية التي خلقها الله على الأرض ولا يمكن الإستغناء عنها، حيث انه يحتوى على كثير من الأملاح والمعادن الضرورية للجسم.

نسبة الملح إلى الماء في سائل معين هي ٤ إلى ١٥، فإذا احتوى السائل ٦٠ جم من الماء فما عدد جرامات الملح التي يحتويها؟

تصل نسبة ملوحة البحار والمحيطات تصل إلى 3.5 في المتوسط 35 غرام / لتر أو 599 ميلي، حيث ان لكل كيلو غرام من البحر يقارب لتر من حيث الحجم ويحتوي على 35 غرام من نسبه الأملاح الذائبة حيث بالغالب أيونات الصوديوم وكلوريد cl حيث تبلغ كثافه ماء البحر عند سطح الأرض حيث في المتوسط تعد أعلى من كثافة الماء العذب والماء النقي للكثافة، حيث الأملاح الذائبة تزيد من كتلة الماء من دون أن يحدث تغير عظيم في حجمه، حيث أن نقطة التجمد لماء البحر تنخفض بزيادة نسبه الأملاح الذائبة فيها، فماء البحر ذو الملوحة المعروفة حيث يتم تجميدة عند معدل -2 درجة مئوية 28 في نهايته.

الإجابة هي:

16 جم 

الإجابه هي:

16 جم