قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض. فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع الكلي للقمة المراد تسلقها، فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟

إجابة معتمدة

قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض. فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟، وعلم الرياضيات من العلوم الطبيعية المهمة التي يتم تدريسها لكافه المراحل العمرية والتعليمية، لأنه يحتوي على كثير من القواعد الرياضية المهمة، والتي تختص بتدريس كميه المسائل الرياضية، لمعرفه الاعداد بمختلف أنواع مثل الأعداد الفردية والاعداد الزوجية والكسور، والتي يتم حلها وفق العديد من القواعد الرياضية، مثل الضرب والقسمة والطرح والجمع.

 هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض. فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟

وقد أولى علماء الرياضيات الكثير من الاهتمام لذلك العلم، لأهميته في المشاركة في كافه المجالات العملية والعلمية، حيث دخل علم الرياضيات في كثير من الأجهزة الحديثة والمتطورة، مثل أجهزة الهاتف والأجهزة النقالة والحاسوب وغيره من الماء من الآلات المتطورة والحديثة، لاعتمادها على القواعد الرياضية في علم الرياضيات.

الجواب الصحيح: 27+9=36متر