حل باعت مريم ١٠ باقات من الزهور مقابل ٥٠ ريالاً ، كم ثمن الباقة؟ تكتب المعادلة وحلها كالتاليباعت مريم ١٠ باقات من الزهور مقابل ٥٠ ريالاً ، كم ثمن الباقة؟ تكتب المعادلة وحلها كالتالي

إجابة معتمدة

باعت مريم ١٠ باقات من الزهور مقابل ٥٠ ريالاً ، كم ثمن الباقة؟ تكتب المعادلة وحلها كالتالي، علم الرياضيات هو العلم الأساسي المُختص في دراسةِ الأعداد على اختلافِ أنماطها، وهو الذي تضمن على الكثيرِ من المُصطلحاتِ الهامة، ولعل من ضمنها هي المعادلة الرياضية، والعبارة الرياضية، والتي تأتي مُختلفة بعضها عن بعض، وفي السطور نتعرف أكثر عن المُعادلة، ونقدم لكم إجابة السؤال.

باعت مريم ١٠ باقات من الزهور مقابل ٥٠ ريالاً ، كم ثمن الباقة؟ تكتب المعادلة وحلها كالتاليالمعادلة هي عبارة عن التشابه أي أنه يكون هُنالك تعبير رياضي مساو لتعبير رياضي آخر، حيثُ أنه عندما يتم كتابة المعادلة سوف يكون لدينا تعبير على الطرف الأيسر وتعبير آخر على الطرف الأيمن، ويتواجد فيما بينهم علامة يساوي =، وذلك كون هذين التعبيرين يجب أن يكونا مساويين لبعضهما البعض، وتتنوع الأسئلة المطروحة حول هذا الموضوع، ومنها السؤال المذكور في المقال وهنا نقدم إجابة السؤال، وهي عبارة عن ما يأتي:
  • ١٠س =٥٠ : س=٥.
  • ١٠س =٥٠ : س=٥.
  • ١٠س =٥٠ : س=٥.