حل سؤال تنتشر الأمواج الزلزالية من بؤرة الزلزال في جميع الاتجهات وعندما تصل إلى سطح الأرض ،فإنها تنتشر من نقطة تقع أعلى البؤرة مباشرة ، هذه النقطة تسمى المركز السطحي.

إجابة معتمدة

تنتشر الأمواج الزلزالية من بؤرة الزلزال في جميع الاتجهات وعندما تصل إلى سطح الأرض ،فإنها تنتشر من نقطة تقع أعلى البؤرة مباشرة ، هذه النقطة تسمى المركز السطحي، الزلازل هي من ضمنِ الظواهر الطبيعية الخطيرة المعروفة في كوكبِ الأرض، واهتم العُلماء في دراستها على مر السنوات السابقة، وقد ساعد فهمها في الحدِ من خسارةِ الأرواح، والتقليل من الدمار، وهُناك العديد من المُصطلحاتِ المرتبطة بهذه الظاهرة، ومن ضمنها هي مركز الزلازل، وبؤرة الزلازل، وتأتي مُختلفة بعضها عن بعض.

تنتشر الأمواج الزلزالية من بؤرة الزلزال في جميع الاتجهات وعندما تصل إلى سطح الأرض ،فإنها تنتشر من نقطة تقع أعلى البؤرة مباشرة ، هذه النقطة تسمى المركز السطحي.

تعرّف بؤرة الزلزال بأنها هي النقطة التي ينشأ عندها الزلزال تحت سطح الأرض، ويكون على ارتفاعِ عمودياً مباشرة فوق هذه النقطة على سطح الأرض يوجد مركز الزلزال أو المركز السطحي للزلزال، وهي من أهم ما يتم دراسته في ظاهرةِ الزالزل، وفي هذا الحديث نضع إجابة السؤال، وهي:

  • صواب.
  • صواب.
  • صواب.