حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام..

إجابة معتمدة

حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام، الصيام هو الامتناع عن الأكل والشرب من طلوع الفجر وحتى غروب الشمس، وهو الركن الثالث من أركان الإسلام الخمسة بعد الشهادتين والصلاة، وهناك الصوم الواجب وهو صيام شهر رمضان، وكذلك هناك صوم التطوع كصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، ومن مفسدات الصيام الأكل والشرب عمدا والقيء عمدا.

إجابة سؤال علل حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام 

يعد الصوم ماحيا للذنوب والخطايا ويعود تلنفس على الصبر على الجوع والعطش، ويجعله يشعر بغيره من المحتاجين، ولكن أجاز الإسلام الإفطار في حال وجود عذر وسبب ضروري، فأجاز الفطر للمرضى ولكبار السن والحامل والمرضع، فالمريض الذي بحاجة إلى الدم يجوز له الإفطار خوفاً على صحته، وأيضاً لأن عملية نقل الدم تفسد الصيام لان العلماء أكدوا على أن هذه العملية تنقل الدم لكافة أنحاء الجسم، وتقوم بتزويده بالاكسجين والغذاء.  

إجابة سؤال علل حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام 

الإجابة هي:  لأن عملية نقل الدم تفسد الصيام لان العلماء أكدوا على أن هذه العملية تنقل الدم لكافة أنحاء الجسم، وتقوم بتزويده بالاكسجين والغذاء.

إجابة سؤال علل حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام

الإجابة هي: لأن عملية نقل الدم تفسد الصيام لان العلماء أكدوا على أن هذه العملية تنقل الدم لكافة أنحاء الجسم، وتقوم بتزويده بالاكسجين والغذاء.