يحد المملكة العربية السعودية من جهة الشرق الخليج العربي والبحر الاحمر البحرين الإمارات العربية المتحدة

إجابة معتمدة

يحد المملكة العربية السعودية من جهة الشرق الخليج العربي والبحر الأحمر البحرين والإمارات العربية المتحدة، حيث تعد المملكة العربية السعودية بلد إسلامي وتعد العربية لغتها الوطني، وتعتمد على التاريخ الهجري في تنظيم تقويمها ويستند هذا التاريخ على هجرة رسول الله عليه الصلاه والسلام، ويعتبر يوم الجمعة والسبت أيام العطلة الرسمية الأسبوعية في المملكة العربية السعودية.

يحد المملكة العربية السعودية من جهة الشرق الخليج العربي والبحر الأحمر البحرين والإمارات العربية المتحدةتتميز المملكة العربية المتحدة بالعديد من المدن المهمة بسبب تاريخها الحضاري والأهمية الإسلامية لكل المدن منها:
  • مكة المكرمة، تقع على خط طول 39 درجة ودائرة عرض 21 درجة، وتوجد فيها المشاعر المقدسة ، والمسجد الحرام، ومقام النبى إبراهيم عليه السلام، والكعبة المشرفة.
  • المدينة المنورة، تقع على خط طول 36 درجة ودائرة عرض 24 درجة، ويوجد فيها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، والمسجد النبوي الشريف، والجامعة الإسلامية.
  • مدينة الرياض، تقع على خط طول 46 درجة في منتصف شبه الجزيرة العربية، وتعد عاصمة المملكة وتحتوي على مباني سفارات الدول، وقصر المؤتمرات وجامعة الملك سعود.
  • مدينة أبها، تقع على خط طول 24 درجة ودائرة عرض 18 درجة، وتعتبر من المدن السياحية في السعودية حيث تطورت بشكل كبير في مجال السياحة، وتحتوي على منتزة عسير الوطني ومطار أبها.
وتتضمن الكثير من المدن السياحية الأخرى التي تبين المعالم السياحية للمملكة العربية المتحدة، منهم مدينة حائل،مدينة الباحة، مدينة بريدة مدينة تبوك، مدينة جازان.الإجابة هي:يحد المملكة العربية المتحدة السعودية من جهه الشمال الدول الأتيه:العراق والأردن.يحد المملكة العربية السعودية من جهة الشمال:

الإجابة هي: العراق والأردن.