الفرق بين المضارع البسيط والمضارع المستمر

إجابة معتمدة

الفرق بين المضارع البسيط والمضارع المستمر، يعتبر السؤال المذكور من أسئلة اللغة الإنجليزية، وهي من المواد التعليمية الأساسية التي يدرسها الطالب منذ دخوله المدرسة، ويعد تعلم اللغة الإنجليزية من الأمور المهمة في الحياة، نظرا ًلأنها اللغة الأكثر انتشارا وتحدثاً في العالم، كذلك من خلالها يتعلم الطالب العديد من المهارات اللغوية الجديدة، وتعد اللغة الإنجليزية من اللغات الدولية، ولقد أصبحت محور اهتمام للكثير من الأشخاص في العالم، وهي واحدة من طرق التواصل بين الأشخاص، وتضم اللغة الإنجليزية العديد من المواضيع، وفي هذا المقال سنتعرف على الفرق بين المضارع البسيط والمضارع المستمر.

الفرق بين المضارع البسيط والمضارع المستمر

يعرف زمن المضارع البسيط باسم Present Simple Tense، وهو يستخدم لتعبيرعن شيء يفعله الفاعل بشكل منتظم، أو للتعبير عن حقيقة عامة في الكون أو حقيقة علمية، أما الزمن المضارع المستمر فهو يستخدم لتعبير عن فعل يحدث في الوقت الحالي أي في وقت الكلام ، ومن المتوقع أن ينتهي في المستقبل القريب.

الجواب:

  • الفعل المضارع البسيط: هو يستخدم لتعبير عن شيء يفعله الفاعل بشكل منتظم، أو للتعبير عن حقيقة عامة في الكون أو حقيقة علمية.
  • الفعل المضارع المستمر: فهو يستخدم لتعبير عن فعل يحدث في الوقت الحالي أي في وقت الكلام.
  • فعل المضارع البسيط: هو يستخدم لتعبير عن شيء يفعله الفاعل بشكل منتظم، أو للتعبير عن حقيقة عامة في الكون أو حقيقة علمية.
  • الفعل المضارع المستمر: فهو يستخدم لتعبير عن فعل يحدث في الوقت الحالي أي في وقت الكلام.