عندما يشير الإبهام لـ اتجاه التيار الاصطلاحي الذي يسري بسلك فإن الأصابع التي تجري حول السلك ستشير لـ اتجاه المجال المغناطيسي وفقاً لقاعدة اليد اليمنى ……. لأمبير

إجابة معتمدة

عندما يشير الإبهام لـ اتجاه التيار الاصطلاحي الذي يسري بسلك فإن الأصابع التي تجري حول السلك ستشير لـ اتجاه المجال المغناطيسي وفقاً لقاعدة اليد اليمنى ……. لأمبير، حيث تعتبر قاعدة اليد اليمنى من القواعد الذهنية المشهورة بشكل كبير في علم الفيزياء، ويكون الهدف منها هو فهم اصطلاح رمزي لكل الاتجاهات الثلاثة، وكان أول من ابتكر هذه القاعدة  هو العالم الفيزيائي البريطاني زاكاريا ويليلم كول، وتم استدامها في المغناطيسية الكهربائية وكان هذا في أوار القرن الثامن عشر، ويتم عندها اختيار ثلاثة من المتجهات، ولكن يجب أن تكون متعامدة مع بعضها البعض، ويوجد بهما حلان مميزان عند التعبير عن الفكرة، ويتم بها إزالة الغموض ومعرفة القاعدة المعنية.

أي قاعدة في اليد اليمنى يشير لها الإبهام

يتم استخدام قاعدة اليد اليمنى الأولى في عملية تحديد اتجاه القوة المغناطيسية التي تؤثر في السلك الذي يحمل التيار الكهربائي وبه المجال المغناطيسي، أما القاعدة الثانية فبها يتم تحديد اتجاه المجال المغناطيسي، وذلك تعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال عندما يشير الإبهام لـ اتجاه التيار الاصطلاحي الذي يسري بسلك فإن الأصابع التي تجري حول السلك ستشير لـ اتجاه المجال المغناطيسي وفقاً لقاعدة اليد اليمنى ……. لأمبير هي:

  • الأولى.
الأولى.