معنى خصخصة التعليم

إجابة معتمدة

معنى خصخصة التعليم، إن مجال التعليم من المجالات الهامة في أي دولة متحضرة، حيث تساهم في تطوير الحياة وتنمية قطاعات الدولة المختلفة، ولا نبالغ إذ قلنا أنها عماد الدولة وأساس بناءها وتطورها، فلا تقوم لأي مجال أو قطاع قائمة دون وجود التعليم الذي يُفرز ويُخرّج أجيال قادرة على البناء والإنتاج في كافة المجالات من صناعة وزراعة واقتصاد وتجارة وتكنولوجيا واتصالات وقضاء وغير ذلك الكثير.

معنى خصخصة التعليمإن خصخصة التعليم من المصطلحات المستجدة على العملية التعليمية، حيث يُطلق على عملية نقل جزء من المؤسسات التعليمية في دولة ما  أو كلها من القطاع الحكومي أو القطاع العام لتصبح ضمن نطاق القطاع الخاص، حيث أن ملكية القطاع الخاص لا تعود إلى الدولة، وبهذا يتم نقل كافة المهام والمسؤوليات للقطاع الخاص وبهذا تصبح المؤسسات التعليمية مؤسسات خاصة وليست عامة، وقد  تم التوجه إلى خصخصة التعليم من أجل تحقيق التعاون بين القطاع العام والخاص.
  • خصخصة التعليم يطلق على عملية نقل جزء أو كل المؤسسات التعليمية في دولة ما من القطاع الحكومي أو القطاع العام إلى القطاع الخاص.

خصخصة التعليم يطلق على عملية نقل جزء أو كل المؤسسات التعليمية في دولة ما من القطاع الحكومي أو القطاع العام إلى القطاع الخاص