ما هو الغلاف الحيوي

إجابة معتمدة

ما هو الغلاف الحيوي، لقد خلق الله تعالى الإنسان والحيوان والنبات وهيأ لهم سطح الأرض من أجل البقاء والاستمرار في الحياة، كذلك هيأ الله تعالى لهم البيئة الحيوية التي يعيشون فيها ، وهي تتسم بالتنوع والتعدد، وتتفاعل جميع المخلوقات الحية مع بعضها البعض ضمن علاقات متبادلة من أجل المنفعة واستمرار الحياة، ومن هذه العلاقات السلاسل الغذائية وهي عبارة عن تتابع المخلوقات الحية في الحصول على غذائها بالاعتماد على بعضها البعض، وفي هذا المقال سنتعرف على حل سؤال ما هو الغلاف الحيوي.

ما هو الغلاف الحيوي

يُعرف الغلاف الحيوي بالحيز أو المكان الذي تعيش فيه المخلوقات الحية، ويشمل الغلاف الحيوي الغلاف المائي وجزء من الغلاف الجوي، كذلك جزءًا من الغلاف الصخري، ويتكون الغلاف الحيوي من عناصر حية مثل: الإنسان، الحيوان، النبات، وعناصر غير حية مثل: الماء، الهواء، التربة، الصخور، وتنو المخلوقات الحية في الغلاف الحيوي وتتكاثر بسبب توفر الظروف الملائمة لذلك.

  • الجواب: الغلاف الحيوي بالحيز أو المكان الذي تعيش فيه المخلوقات الحية، ويشمل الغلاف الحيوي الغلاف المائي وجزء من الغلاف الجوي.
  • الجواب: الغلاف الحيوي بالحيز أو المكان الذي تعيش فيه المخلوقات الحية، ويشمل الغلاف الحيوي الغلاف المائي وجزء من الغلاف الجوي.