ما الرسالة التي أرسلتها الأسماك للإنسان؟

إجابة معتمدة

ما الرسالة التي أرسلتها الأسماك للإنسان؟  يتضمن كتاب لغتي الخالدة للصف الخامس الابتدائي العديد من دروس القراءة والمطالعة، بالإضافة إلى  نص الاستماع رسالة إلى أعماق البحر، حيث يتناول النص الحياة البحرية وأبرز الحيوانات التي تعيش في البحار والمحيطات، كما يُسلط الضوء على مشكلة تلوث مياه البحر وذلك من خلال تعرضها للملوثات المختلفة بفعل ممارسات الإنسان الخاطئة وتسرب النفط إلى المسطحات المائية.

ما الرسالة التي أرسلتها الأسماك للإنسان؟اجتمعت الكائنات البحرية التي تعيش في البحر من أجل التشاور في إيجاد حل لمشكلة تلوث مياه البحر، وإن هذا القرار صائب لما لذلك من دور في اجتماع الآراء وتعددها من أجل الوصول إلى الرأي الصحيح، ومن الكائنات التي تعيش في البحر كل من الدولفين، نجم البحر، الأسماك، فقد دعا الأخطبوط جميع الحيوانات للتشاور، فيما كان رأي الدولفين الهجرة من البحر إلى البر، بينما قال سمك القرش : لا نستطيع الهجرة لعدم قدرتنا على التنفس إلا في الماء.
  • الإجابة الصحيحة هي : نص الرسالة: أيّها الإنسان الكريم إذا أرت أنَّ تحصل على سمك نظيف من أجلك صحتك يجب أنّ تحافظ على البحار نظيفة دون تلوث. 
الإجابة الصحيحة هي : نص الرسالة: أيّها الإنسان الكريم إذا أرت أنَّ تحصل على سمك نظيف من أجلك صحتك يجب أنّ تحافظ على البحار نظيفة دون تلوث.