كم عدد ركعات السنن الرواتب

إجابة معتمدة

كم عدد ركعات السنن الرواتب، تعرف صلاة السنن الرواتب على أنها صلاة من صلوات النوافل التي تحددت في زمن معين والتي ترتبط بالصلوات الخمس، حيث تصلى يا إما قبل الصلاة المفروضة وتسمى الراتبة القبلية ويبدأ وقتها مع بدء وقت الصلاة المفروضة المرتبطة بها، وقد تصلى بعد صلاة الفرض وتعرف بالراتبة البعدية وينتهي حينها من أداء بالصلاة المفروضة، ومن خلال ما يلي نتعرف على عدد السنن الرواتب.

كم عدد ركعات السنن الرواتبقال النبي صل الله عليه وسلم:( مَن صلَّى اثِنتَي عشرةَ رَكْعةً ، في يومٍ وليلةٍ ، بنَى اللَّهُ لَه بيتًا في الجنَّةِ)، حيث يبلغ  عدد ركعات سنن الرواتب اثنين وعشرين ركعة، ويختلف عدد الركعات المحدّد منها في وقت كلّ صلاة عن غيرها من الصلوات، وهي كما يلي: 
  • صلاة الفجر: عدد ركعات سنن رواتب صلاة الفجر المؤكدة ركعتي قبل صلاة الفرض.
  • صلاة الظهر عدد ركعات سنن رواتب صلاة الظهر هي ثماني ركعات، أربع ركعات منها مؤكدة قبل صلاة الفرض، أما المؤكدة بعدها فركعتين، بالإضافة إلى ركعتين مستحبتين بعد الصلاة.
  • صلاة العصر: عدد ركعات سنن رواتب صلاة العصر أربع ركعات مستحبة قبل صلاة الفرض.
  • صلاة المغرب: عدد ركعات سنن الرواتب لصلاة المغرب أربع ركعات، منها ركعتان مؤكدتان بعد صلاة الفرض، وركعتان مستحبتان قبلها.
  • صلاة العشاء: عدد ركعات سنن الرواتب قبل صلاة العشاء أربع ركعات ومنها ركعتان مؤكدتان بعد صلاة الفرض، وركعتان مستحبة قبلها.

 يبلغ  عدد ركعات سنن الرواتب اثنين وعشرين ركعة