ما هي ادارة قواعد البيانات

إجابة معتمدة

ما هي ادارة قواعد البيانات، إن قاعدة البيانات تمثل مجموعة منظمة من البيانات التي ترتبط  بعلاقات منطقية فيما بينها، بحيث يكون تخزينها واسترجاعها ممكنناً بطريقة سهلة من أجل التعديل عليها أو الإضافة إليها أو الاستفهام عن مكوناتها أو بهدف إعداد وتجهيز التقارير عن واقع هذه البيانات، وهذا يختلف عن نظام قاعدة البيانات التي تكون على شكل برانج تُتيح فرصة إقامة قاعدة بيانات وإضافة البيانات إليها.

ما هي ادارة قواعد البيانات ؟تعتبر أنظمة قواعد البيانات الجزء الغير محسوس من البرنامج في جهاز الحاسب الآلي، ويلزم استخدام بعض البرامج التي تُعرف ببرامج قواعد البيانات من أجل إدارة أنظمة قواعدة البيانات، حيث تكون هذه البرامج جاهزة تسهل العمل على قواعد البيانات أو إنشاءها واستخدامها، ويمكننا القول بأن قواعد البيانات ما هي إلا تجميع وتنظيم للبيانات بهدف استخلاص المعلومات الهامة منها.
  • الإجابة الصحيحة هي : عمليات التعامل مع قواعد البيانات بقدرة عالية من حيث التخزين والاسترجاع والإضافة والحذف والعرض والطباعة، بهدف المساعدة على التخطيط واتخاذ القرارات الفعالة.
الإجابة الصحيحة هي : عمليات التعامل مع قواعد البيانات بقدرة عالية من حيث التخزين والاسترجاع والإضافة والحذف والعرض والطباعة، بهدف المساعدة على التخطيط واتخاذ القرارات الفعالة.