مما حدث في بيعه أبي بكر الصديق

إجابة معتمدة

مما حدث في بيعه أبي بكر الصديق، لقد شكلت وفاة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- علامة فارقة ونقطة تحول في حياة المسلمين والتاريخ الإسلامي، حيث ظهرت الكثير من الفتن إذ امتنع البعض عن دفع الزكاة بحجة وفاة النبي متناسين أنها ركن من أركان الإسلام، عدا عن إدعاء مسيلمة الكذاب النبوة، هذه الأمور مجتمعة وغيرها أثارت بلبلة في صفوف المسلمين ما استدعى أن يكون هناك خليفة لرسول الله يأخذ بزمام الأمور في الدولة الإسلامية.

مما حدث في بيعه أبي بكر الصديق في سقيفة بني ساعدةادتمع المسلمون وخاصة الأنصار من أهل المدينة في سقيفة بني ساعدة وذلك يوم 12 ربيع الأوَّل سنة 11هـ، المُوافق فيه 7 يونيو سنة 632م بعد وفاة النبي محمد مباشرةً، من أجل التشاور لبيعة خليفة وأميرًا للمسلمين، فقد وقع الاختيار على سعد بن عبادة في بداية الأمر، ثم وصل كل من أبو بكر وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح إلى السقيفة، وحدثت تشاورات بين الموجودين في السقيفة زانتهى الأمر إلى بيعة أبي بكر الصديق.
  • الإجابة الصحيحة هي : حوار مثمر بين المهاجرين والأنصار، التقدير والتوقير الكبير بين الصحابة، الحرص على مصلحة الدولة وأمور المسلمين.
الإجابة الصحيحة هي : حوار مثمر بين المهاجرين والأنصار، التقدير والتوقير الكبير بين الصحابة، الحرص على مصلحة الدولة وأمور المسلمين.