الفرق بين نباتات الصحراء ونباتات الغابة، حيث هناك العديد من الفروقات بين النباتات التي تتواجد في بيئات مختلفة عن بعضها البعض، حيث أن المخلوقات الحية تقوم بالتكيف في البيئة التي تتواجد فيها، فمن المعروف أن الصحراء تتمتع بجو حار وجاف، أما الغابات فإنها تتمتع بأجواءها الرطبة والمميزة والدافئة، وفيها غطاء نباتي كثيف، هذا الأمر الذي يبين مقدار الفروقات بين النباتات التي تعيش في الصحراء والتي تعيش في الغابات، وسوف نتعرف في هذا الموضوع الفرق بين نباتات الصحراء ونباتات الغابة.

الفرق بين نباتات الصحراء ونباتات الغابة

هناك كثير من الفروقات التي تكون بين النباتات الصحراوية ونباتات الغابات والتي تظهر بشكل كبير على شكلها ونظامها في النمو، لهذا فإن الحل الصحيح لهذا السؤال كالآتي:

الفرق بين نباتات الصحراء ونباتات الغابة

  • نباتات الغابة بها أشجار عالية وأوراقها ضخمة للتخلص من الماء الزائد.
  • نباتات الصحراء لها سيقان وأوراق تستطيع أن تختزن الماء فيه، ولها جذور تنتشر بالقرب من سطح التربة أو تمتد عميقاً بحثاً عن ماء المطر، والأوراق يلتف بعضها نهاراً لتحمي نفسها من الشمس.
في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
الفرق بين نباتات الصحراء ونباتات الغابة

نباتات الغابة بها أشجار عالية وأوراقها ضخمة للتخلص من الماء الزائد.
نباتات الصحراء لها سيقان وأوراق تستطيع أن تختزن الماء فيه، ولها جذور تنتشر بالقرب من سطح التربة أو تمتد عميقاً بحثاً عن ماء المطر، والأوراق يلتف بعضها نهاراً لتحمي نفسها من الشمس.
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة