كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟

إجابة معتمدة

كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟ إن الاسم الحقيقي لسُكينة بنت الحسين هو آمنة بنت الحسين بن علي -رضي الله عنهم- حيث كان ميلادها في العقد الرابع من الهجرة النبوية أي في السنة الأربعين للهجرة، وأمها هي الرباب من بني كلب، وقد تم تسيمتها بهذا الاسم نسبة إلى جدتها أم النبي -عليه السلام- آمنة بنت وهب، ولكن سماحة نفسها وخفة ظلها و سكون النفوس إليها وألفتها دفعت أمها لإطلاق لقب سُكينة عليها، من هنا جاءت هذه التسمية.

وضح كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟لقد اتصفت سكينة بنت الحسين بالكثير من الصفات التي ميزتها عن قريناتها ومن أبرز هذه الصفات، رجاحة العقل، محبة العلم، كثرة التدين، والحرص على حفظ القرآن الكريم، الصبر على الشدائد والمِحن، وقوة الشخصية، كما حرصت على نهل العلوم الدينية والدنيوية فقد حفظت القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، كما برزت في علم الفقه وكذلك في الشعر والأدب.
  • الإجابة الصحيحة هي : الحرص على تحصيل العلم و تطبيقه، احترام وتقدير المعلم، السعي الدائم لخدمة كتاب الله تعالی، الاقتداء بها في صفاتها و خصالها، تقدير صحابة رسول الله والدعاء لهم.
الإجابة الصحيحة هي : الحرص على تحصيل العلم و تطبيقه، احترام وتقدير المعلم، السعي الدائم لخدمة كتاب الله تعالی، الاقتداء بها في صفاتها و خصالها، تقدير صحابة رسول الله والدعاء لهم.