يبعدُ بيتُ خالِ أحمد عن بيت أحمد ٢‚٥٣ كلم تقريباً ، في حين يبعد بيت عمه ٦٧‚١٢ كلم عن بيت خاله . إذا أراد أحمد أن يزور خاله ثم عمه ، فقدرِ المسافة التي يقطعها أحمد لزيارة قريبه مستعملاً التقريب ؟

إجابة معتمدة

يبعدُ بيتُ خالِ أحمد عن بيت أحمد ٢‚٥٣ كلم تقريباً ، في حين يبعد بيت عمه ٦٧‚١٢ كلم عن بيت خاله . إذا أراد أحمد أن يزور خاله ثم عمه ، فقدرِ المسافة التي يقطعها أحمد لزيارة قريبه مستعملاً التقريب ؟، يعد مفهوم التقريب من ضمن المفاهيم الرياضية المهمة جداً والتي لابد من التطرق لها بشكل كبير في شتى المراحل التعليمية، والسبب وراء هذا الأمر يأتي تبعاً لكون التقريب اساس من اساسيات المهارات الرياضية المختلفة، حيث يتم استخدامه بشكل واسع وكبير جداً في شتى العمليات الحسابية كما يتم من خلاله التأكد من الإجابات المختلفة للأسئلة التي تتناولها مادة الرياضيات.

يبعدُ بيتُ خالِ أحمد عن بيت أحمد ٢‚٥٣ كلم تقريباً ، في حين يبعد بيت عمه ٦٧‚١٢ كلم عن بيت خاله . 

يتم تقريب الكسور العشرية وفقاً للمنزلة التي يتم تحديدها في عملية التقريب، وتعرف الكسور العشرية بأنها الكسور التي تشتمل على فاصلة عشرية بحيث تفصل هذه الفاصلة بين الأعداد الصحيحة والأعداد العشرية، ويتم التقريب وفقاً للمنزلة بحيث أن العدد الواقع على يمين هذه المنزلة يتحكم بعملية التقريب، سواء كان اقل من 5 أو اكبر من 5، والاجابة اذن:

  • الإجابة/ 66.
الإجابة/ 66.