تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك

إجابة معتمدة

تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك، تعرف الاسفنجيات على أنها عبارة عن حيوانات بحرية وهي الحيوانات التي تشكل شعبة مستقلة لقد سميت باسم آخر وهي المساميات، وتعتبر الاسفنجيات من أبسط الكائنات الحية فهي  لا تحتوي على أنسجة حقيقة مثلها مثل الأوليات، كما ولا تمتلك الإسفنجيات أي من الأعضاء الداخلية أو الأعصاب أو حتى العضلات فهي بسيطة التركيب جداً، فهي من أبسط الحيوانات البحرية من حيث التركيب، ومن خلال التعرف عليها وعلى الجوفمعيات نتعرف على حل سؤال تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك.

تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتكتحتوي الاسفنجيات على بنية في غاية البساطة، فهي مكون من أنبوب ذو نهاية متصلة بصخرة أو أي جسم آخر،  والنقطة الأخرى التي تبقى مفتوحة على البيئة المحيطة تدعى الفويهة، كما وأن باطن الاسفنجيات يتكون من جدران والتي تكون مزودة ببعض  الثوب التي تسمح بمرور الماء داخل الإسفنج، ومن هنا يكون حل سؤال تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك
  • الاسفنجيات تعمل على ترشيح المواد الغذائية من المياه النقية التي تتخلل جسدها، فضلًا عن الأكسجين الذي تمتصه بمسامها، وكل ذلك يتجه إلى تجويفها المركزي لتبقى على قيد الحياة.
  • الجوفمعويات تلتقط فريستها بلمسها التي تمتلك العديد من الخلايا اللاسعة، ومن ثم تشل حركتها وتتغذى عليها، أما عن الأكسجين فتحصل عليه من الماء وتطرح ثاني أكسيد الكربون.
الاسفنجيات تعمل على ترشيح المواد الغذائية من المياه النقية التي تتخلل جسدها، فضلًا عن الأكسجين الذي تمتصه بمسامها، وكل ذلك يتجه إلى تجويفها المركزي لتبقى على قيد الحياة.
الجوفمعويات تلتقط فريستها بلمسها التي تمتلك العديد من الخلايا اللاسعة، ومن ثم تشل حركتها وتتغذى عليها، أما عن الأكسجين فتحصل عليه من الماء وتطرح ثاني أكسيد الكربون.