النون الساكنه هي

إجابة معتمدة

النون الساكنه هي، لتلاوة القرآن الكريم فضل عظيم في الحياة الدنيا والآخرة، حيث يُبارك الله في وقت الإنسان في الحياة الدنيا، كما فيها مضاعفة للأجر والثواب والحسنات حيث أن قراءة كل حرف من حروف القرآن الكريم فيه حسنة والحسنة بعشرة أمثالها، والله تعالى يُضاعف لمن يشاء، لذا ينبغي على المسلم أن يغتنم وقته في تلاوة آيات القرآن، وأن يُخصص له ورداً يومياً يتلوه آناء الليل أو أطراف النهار كي يكون مدخراً له في الحياة الآخرة.

النون الساكنه هي ؟ينبغي أن تكون تلاوة القرآن وفق أحكام التلاوة والتجويد الصحيحة، لما في ذلك من أجر عظيم عند الله، عدا عن تجنب الوقوع في الزلل أو اللحن في آيات الله، تأتي أحكام النون الساكنة والتنوين في مقدمة أحكام التجويد، حيث سميت بهذا الاسم نظراً لاتباع أحد حروف اللغة العربية الثمانية وعشرين حرفاً بعد النون الساكنة سكوناً أصلياً أو بعد التنوين وهو النون الساكنة الزائدة التي تُنطق عند الوصل ولا تُنطق عند الوقف، ويندرج ضمن أحكام النون الساكنة أربعة أحكام هي : الإظهار الحلقي، الإقلاب، الإدغام بغنة وبغير غنة، والإخفاء الحقيقي.
  • الإجابة الصحيحة هي : النون الساكنه هي النون الأصلية الخالية من الحركة تأتي في منتصف أو آخر كل من الفعل أو الاسم أو الحرف.
الإجابة الصحيحة هي : النون الساكنه هي النون الأصلية الخالية من الحركة تأتي في منتصف أو آخر كل من الفعل أو الاسم أو الحرف.