يقرأ الإمام في صلاة الجنازة دعاء الاستفتاح

إجابة معتمدة

يقرأ الإمام في صلاة الجنازة دعاء الاستفتاح، جاء الاسلام فعلمنا كل كبير وصغير وفصلنا الكثير من الاحكام من خلال السنة النبوية، فالقران الكريم هو كلام الله عزوجل المنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة جبريل عليه السلام، وقد ذكر القران الكثير من الاحكام الشرعية المتعلقة بكل شي ثم جاءت السنة النبوية وفسرت كل ذلك بوضوح.

يقرأ الإمام في صلاة الجنازة دعاء الاستفتاح؟

دعاء الاستفتاح سنة مؤكدة في كل صلاة فيها ركوع وسجود، ودعاء الاستفتاح هو سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك، وقيل: وجهت وجهى للذى فطر السموات والأرض حنيفا مسلما وما أنا من المشركين.

سؤال/ يقرأ الإمام في صلاة الجنازة دعاء الاستفتاح؟

الاجابة الصحيحة هى: يرى أصحابه أن دعاء الاستفتاح سنة بعد التكبيرة الأولى فى صلاة الجنازة، ويقتصر عليه، فلا يقرأ الفاتحة، إذ لا تشرع القراءة فى صلاة الجنازة إلا أن يقرأ الفاتحة بنية الثناء، لا بنية القراءة، ولا يكره ذلك وهو مذهب الحنفية.

الاجابة الصحيحة هى: يرى أصحابه أن دعاء الاستفتاح سنة بعد التكبيرة الأولى فى صلاة الجنازة، ويقتصر عليه، فلا يقرأ الفاتحة، إذ لا تشرع القراءة فى صلاة الجنازة إلا أن يقرأ الفاتحة بنية الثناء، لا بنية القراءة، ولا يكره ذلك وهو مذهب الحنفية.