سيدي العالم الجليل، لماذا لا نبني فوق التل مرصدًا مثل بقية البلدان؟ وجّه البتاني هذا السؤال في اللقاء ............... برئيس الفلكيين.

إجابة معتمدة

سيدي العالم الجليل، لماذا لا نبني فوق التل مرصدا مثل بقية البلدان؟ وجه البتاني هذا السؤال في اللقاء...... برئيس الفلكين،  الجدير ذكره هنا أن جاء في الحديث الشريف عن العلماء ورثة الأنبياء وورثة صفوة البشر في العلم فما أعظمها من مفخرة ومكرمة، حيث من فضائل العلم أن الكائنات تقوم بالاستغفار لمعلم الناس ويفعل ذلك النملة في حجرها والحوت في البحر كما جاء الحديث النبوي، ومن المعروف أن العلم يفضل على المال حيث أن المال ينقص بالإنفاق وأن العلم يزيد في الإنفاق والمال كذلك يحتاج من صاحبه حراسته على عكس العلم تماما، فقد حث الإسلام على العلم وطلب العلم.

سيدي العالم الجليل، لماذا لا نبني فوقالتل مرصدا مثل بقية البلدان؟ وجه البتاني هذا السؤال في اللقاء.... برئيس الفلكيينالعلماء هم أسياد الناس وقادتهم الأجلاء وهم يعتبرون منارات الأرض، وورثة الأنبياء وهم خيار الناس وأصلحهم، المراد فيهم الخير المستغفر لهم، فضل العلماء عظيم حيث حاجة الناس لهم في كل وقت وحين، في حين هم ليس بحاجة الناس، ومما لا شك فيه بيان فضل العلماء بالضرورة يستلزم وضوح فضل العلم، حيث العلم أجل الفضائل أنبل المزايا، وأعظم ما يتحلى به الإنسان، فهو أساس كل الحضارات، ومجد الأمم، وشرف الدارين حيث العلماء هم حملته وخزنته.الإجابة الصحيحة هي: الاجتماع الثالثالإجابة الصحيحة هي: الاجتماع الثالث