من مهارات بناء الموضوع أن الفكرة إذا كانت معقدة وتحتاج مزيدًا من التحليل فإن الفقرة تميل إلى الطول

إجابة معتمدة

من مهارات بناء الموضوع أن الفكرة إذا كانت معقدة وتحتاج مزيدًا من التحليل فإن الفقرة تميل إلى الطول، إن كتابة النصوص لا تتم بشكل عشوائي بل ينبغي أن تخضع لمجموعة من المعايير والشروط كي تحقق الهدف اوالفكرة التي يرغب الكاتب بإيصالها إلى القُرّاء، حيث يقوم الكاتب بتسليط الضوء على قضية اجتماعية معينة، أو يتناول موضوع أدبي بطريقة معبرة وبأسلوب شيّق قادر على ملامسة قلوب وإحساس القرّاء.

من مهارات بناء الموضوع أن الفكرة إذا كانت معقدة وتحتاج مزيدًا من التحليل فإن الفقرة تميل إلى الطول صح أو خطأإن بناء الموضوع لابد أن يتم وفق تسلسل منطقي حيث يبدأ باختيار العنوان الذي يدور حوله النص، ثم بناء المقدمة، ليبدأ بعدها بكتابة الفقرات المتنوعة مع مراعاة التسلسل والتدرج في الأفكار، ثم بناء الخاتمة التي تلخص مضمون النص بشكل مختصر، ومن الجدير بالذكر أن ترتيب الأفكار في النص دليل على ترتيبها في الذهن، كما له دور في استرسال الكاتب بحيث يُظهر النص بشكل متماسك ومترابط يُعين القارئ على الفهم.
  • الإجابة هي : عبارة خاطئة.
  • الصواب : من مهارات بناء الموضوع أن الفكرة إذا كانت معقدة وتحتاج مزيدًا من التحليل فإن الفقرة تميل إلى أن تكون متوسطة في الطول كي لا يشعر القارئ بالملل.
الإجابة هي : عبارة خاطئة.
الصواب : من مهارات بناء الموضوع أن الفكرة إذا كانت معقدة وتحتاج مزيدًا من التحليل فإن الفقرة تميل إلى أن تكون متوسطة في الطول كي لا يشعر القارئ بالملل.