أراد عبد الله ان يوفر مبلغا وقدره 500 ريالا ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. اذا حصل على 300 ريال وأضاف ريالا في الأسبوع فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبد الله ليوفر 500 ريال؟

إجابة معتمدة

أراد عبد الله ان يوفر مبلغا وقدره 500 ريالا ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. اذا حصل على 300 ريال اهديت اليه في عيد الأضحى وبعد ذلك كان يضيف 20 ريالا في الأسبوع فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبد الله ليوفر 500 ريال؟، تعتبر مادة الرياضيات من أبرز المواد العلمية الت يرتكز عليها الكثير من المواد الأخرى مثل علم الفيزياء وعلم الكيمياء، وعلم نظم البيانات، كما أنه شمل على العديد من الفروع من أبرزها فرع الهندسة وهو المتخصص في حل الأشكال الهندسية ومعرفة ما هي مساحتها وحجمها، وفرع الجبر وهو الذي يهتم بحل كل المسائل الحسابية التي تتواجد بها العمليات الحسابية.

كم أسبوع يحتاج عبد الله ليوفر 500 ريال

تعتبر العمليات الحسابية الأربعة هي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها علم الرياضيات وهي عبارة عن عملية الجمع والتي تعني الزيادة، وعملية الطرح وهي النقصان، وعملية الضرب وهي جمع متكرر، والقسمة وهي طرح متكرر، وتعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال أراد عبد الله ان يوفر مبلغا وقدره 500 ريالا ليشتري به مذياعا مرتبطا بالأقمار الصناعية. اذا حصل على 300 ريال اهديت اليه في عيد الأضحى وبعد ذلك كان يضيف 20 ريالا في الأسبوع فكم عدد الأسابيع التي يحتاجها عبد الله ليوفر 500 ريال؟ هي:

  • عشرة أسابيع.
عشرة أسابيع.