حوار عن التنمر قصير

إجابة معتمدة

حوار عن التنمر قصير، يعتبر التنمر من الظواهر العدوانية التي شاعت مؤخراً في المجتمعات، حيث تعتبر هذه السلوكيات مرفوضة وخاطئة يجب اجتثاثها من المجتمع، لما لها من آثار سلبية على الفرد وعلى المجتمع، وقد تنامت هذه الظاهرة مؤخراً بين طلبة المدارس بصورة مثيرة للقلق، ما يستوجب وقفة للنظر فيها وفي تأثيرها على الأجيال وضرورة وضع حد لها من خلال توعية الطلبة وتحذيرهم من عواقبها الوخيمة مع مرور الوقت من تولد مشاعر الحقد والكراهية بين أفراد المجتمع.

حوار عن التنمر قصير

تتعدد صور وأشكال التنمر في المجتمع وتشمل كل من : الإساءة اللفظية أو الخطية سواء كانت لفرد بعينه أو لمجموعة من الافراد، استعمال العنف ويشمل التهديد به،  التمييز العنصري بسبب الفارق الاجتماعي او العرقي أو التعليمي أو تمييز بسبب اللون والشكل، كما يدخل التسلط الإلكتروني في إطار التنمر وذلك بالاستعانة بالإنترنت أو الهاتف لإجبار شخص او مجموعة من الأشخاص على أقوال أو أفعال لا يرغبون بها، وكذلك التحرش الجنسي الذي يعتبر من أصعب الأساليب السلوكية المزعجة والتي تترك آثاراً نفسية سيئة.

  • سلامة: السلام عليكم يا أحمد سمعنا كثيراً عن ظاهرة التنمر فهل من الممكن أن تُحدثني عن هذه الظاهرة وأنواعها.
  •  أحمد: وعليكم السلام يا سلامة، التنمر من الظواهر السيئة التي تنتشر في المجتمع وبخاصة في المدارس بين الطلاب، إذ تؤثر في نفوس الكثير من الأفراد بالسلب ولا بد لنا من التوعية بهذه الظاهرة وآثارها على المجتمع والأشخاص. 
  • سلامة: صدقت وأحسنت قولاً ولابد من ذلك في القريب العاجل إذ يجب على كل شخص في المجتمع معرفة هذه الظاهرة بشكل أكبر وأنواعها وكيفية معالجتها.
  •  أحمد: ويوجد هناك علامات كثيرة للتنمر تظهر على الأشخاص ولابد من الآباء والأهل مُلاحظتها ليعرفوا الطفل الذي يُعاني من التنمر وما يتعرض لها واتخاذ الخطوات اللازمة.
سلامة: السلام عليكم يا أحمد سمعنا كثيراً عن ظاهرة التنمر فهل من الممكن أن تُحدثني عن هذه الظاهرة وأنواعها.
 أحمد: وعليكم السلام يا سلامة، التنمر من الظواهر السيئة التي تنتشر في المجتمع وبخاصة في المدارس بين الطلاب، إذ تؤثر في نفوس الكثير من الأفراد بالسلب ولا بد لنا من التوعية بهذه الظاهرة وآثارها على المجتمع والأشخاص.
سلامة: صدقت وأحسنت قولاً ولابد من ذلك في القريب العاجل إذ يجب على كل شخص في المجتمع معرفة هذه الظاهرة بشكل أكبر وأنواعها وكيفية معالجتها.
 أحمد: ويوجد هناك علامات كثيرة للتنمر تظهر على الأشخاص ولابد من الآباء والأهل مُلاحظتها ليعرفوا الطفل الذي يُعاني من التنمر وما يتعرض لها واتخاذ الخطوات اللازمة.