ارتفاع درجة الحرارة في التفاعلات المتزنة الماصة يؤدي إلى

إجابة معتمدة

ارتفاع درجة الحرارة في التفاعلات المتزنة الماصة يؤدي إلى، درجة الحرارة تدل على مادة الكيمياء التى تحدث فيها الاتزان الكيميائي، وهى مادة منبثقة عن مادة العلوم العامة وياخذها الطلاب فى الصفوف الثانوية وهى مادة اساسية فى هذه الحياة نستفيد منها فى كيفية التعامل مع بعض العناصر فى الطبيعة.

ارتفاع درجة الحرارة في التفاعلات المتزنة الماصة يؤدي إلى؟

تعتبر درجة الحرارة روابط مستركة مع بعضها وتحتاج الى تكسير هذه الروابط المتفاعل من اكبر طاقة الى المواد التى تنتج من هذه الطاقة وهنا تخرج الحرارة خارج الوعاء وتسمى هذه العملية بالتفاعلات الكيميائية وهى عمليات خاصة فى الكيمياء.

سؤال/ ارتفاع درجة الحرارة في التفاعلات المتزنة الماصة يؤدي إلى؟

الاجابة الصحيحة هى: قد يتم التفاعل عن طريق امتصاص الحرارة من الوسط المحيط، وزيادة درجة الحرارة لمثل هذه التفاعلات يؤدي إلى زيادة سرعة التفاعل وبالتالي اتجاه التفاعل إلى الاتجاه الأمامي اي في التفاعل العكوس، والتفاعلات الماصة للحرارة هي عكس التفاعلات المنتجة للحرارة والتي ينبعث منها حرارة.

الاجابة الصحيحة هى: قد يتم التفاعل عن طريق امتصاص الحرارة من الوسط المحيط، وزيادة درجة الحرارة لمثل هذه التفاعلات يؤدي إلى زيادة سرعة التفاعل وبالتالي اتجاه التفاعل إلى الاتجاه الأمامي اي في التفاعل العكوس، والتفاعلات الماصة للحرارة هي عكس التفاعلات المنتجة للحرارة والتي ينبعث منها حرارة.