نفخ بالون بالهواء وربط بإحكام ما الذى يحدث للبالون اذا غمر في ماء ساخن

إجابة معتمدة

نفخ بالون بالهواء وربط بإحكام ما الذى يحدث للبالون اذا غمر في ماء ساخن، البالون هو عبارة عن أحد الاكياس التي يتم صناعتها من المادة التي يطلق عليها اسم المطاط، بحيث يتم ملئه بالهواء الذين يكون ساخن، أو ببعض الغازات الخفيفة، وذلك حتى يستطيع البالون أن يرتفع في الهواء الجوي إلى أماكن عالية، ونطلق على البالون في بعض الأحيان اسم المنطاد، ويعتبر الهواء الموجود في البالون أو الغاز الذي بداخله هو أقل كثافة، وأخف في الوزن من وزن وكثافة الهواء الذي يوجد في خارجا البالون، ويتم صناعة البلالين بالعديد من الأشكال والاحجام التي تختلف عن بعضها البعض.

نفخ بالون بالهواء وربط بإحكام ما الذى يحدث للبالون اذا غمر في ماء ساخن

من الأسئلة التي وردت في كتب العلوم لدى طلاب المملكة العربية السعودية، حيث تساءل الطلاب عن الإجابة المناسبة له، لذا سنعمل على كتابتها هنا.

الإجابة المناسبة لهذا السؤال هي: أن الغاز الذي في البالون سيتمدد، وسترتفع درجة الحرارة فيها، وبالتالي تزداد طاقة الحركة والتصادمات ما بين جسيمات الغاز، وبالتالي سيتم الزيادة في ضغط الغاز في البالون، وبالتالي يمكن أن يقوم هذا البالون بالانفجار. 

أن الغاز الذي في البالون سيتمدد، وسترتفع درجة الحرارة فيها، وبالتالي تزداد طاقة الحركة والتصادمات ما بين جسيمات الغاز، وبالتالي سيتم الزيادة في ضغط الغاز في البالون، وبالتالي يمكن أن يقوم هذا البالون بالانفجار.