تنقسم الجغرافيا الى قسمين

إجابة معتمدة

تنقسم الجغرافيا الى قسمين، يعتبر علم الجغرافيا من اهم العلوم الانسانية التى تدرس للطلبة لكى يتم فهم طبيعة دولتهم الجغرافيا من مناخ وطقس وجبال وبحار ونوع التربة وغيرها، حيث اجرى العلماء عدة دراسات حول طبيعة الارض لمعرفة اقسام الجغرافيا حول الارض، فالارض تنقسم الى قسمين  وهما الجغرافيا الطبيعية والجغرافيا البشرية.

تنقسم الجغرافيا الى قسمين؟

يمكن تعريف علم الجغرافيا على انه العلم الذي يدرس سلوك الانسان مزع البيئة المحيطة به، من حيث تاثير كل واحدة على الاخرة وعلم الجغرافيا يدرس طبيعة البيئة والغلاف الجوي ومدى تاثيره على سطح الارض، حيث يوجد للجغرافيا اهمية كبيرة منها معرفة مكان بناء المدن، استخدام المواد المتاحة فى الطبيعة.

سؤال/ تنقسم الجغرافيا الى قسمين؟

الاجابة الصحيحة هى:

  • الجغرافيا الطبيعية: هي القسم الذي يهتم بدراسة الأرض من خلال التركيب الجيولوجي والظواهر الجوية والنبات والحيوان الطبيعي أو البري.
  • أما الجغرافيا البشرية فهي التي تهتم بدراسة الطبيعة السكانية، حيث يهتم هذا الفرع بالبحث في أقطار الأرض وحدودها السياسية ومشكلاتها وسكانها.
الاجابة الصحيحة هى:

الجغرافيا الطبيعية: هي القسم الذي يهتم بدراسة الأرض من خلال التركيب الجيولوجي والظواهر الجوية والنبات والحيوان الطبيعي أو البري.
أما الجغرافيا البشرية فهي التي تهتم بدراسة الطبيعة السكانية، حيث يهتم هذا الفرع بالبحث في أقطار الأرض وحدودها السياسية ومشكلاتها وسكانها.