اشترك أربعة أصدقاء في رحلة إلى أحد المنتزهات فإذا كانت تكلفة المواصلات ٣٠ ريالا، وثمن الوجبة ٥٠ ريالا ، ورسوم الدخول للمنتزه ١٢ ريالا . اختر الجملة التي تمثل تكلفة الرحلة على كل واحد

إجابة معتمدة

اشترك أربعة أصدقاء في رحلة إلى أحد المتنزهات فإذا كانت تكلفة المواصلات ٣٠ريالا,  وثمن الوجبة ٥٠ ريالا, ورسوم الدخول للمنتزه ١٢ ريالا . اختر الجملة التي تمثل تكلفة الرحلة على كل واحد,  يرغب الكثير من الناس بالخروج في نزهات ورحلات بهدف الترفيه عن النفس والاستمتاع مع الأهل أوبرفقة الأصدقاء أو برحلات مدرسية برفقة زملاء مقاعد الدراسة, بحيث يقضون أوقاتا سعيدة وجميلة.

اشترك أربعة أصدقاء في رحلة إلى أحد المتنزهات فإذا كانت تكلفة المواصلات ٣٠ ريالا, وثمن الوجبة ٥٠ ريالا, ورسوم الدخول للمنتزه ١٢ ريالا . اختر الجملة التي تمثل تكلفة الرحلة عن كل واحد.

إن إيجاد حاصل مجموع عدة قيم يتم من خلال تنفيذ عملية الجمع بشكل تدريجي بحيث يتم جمع كل عددين مع بعضهما ثم إيجاد ناتج جمع محصلة العمليتين السابقيتن, كما يمكن الاستعانة بخاصية التجميع لعملية الجمع للحصول على الناتج الصحيح, ولحل المسألة اللفظية السابقة نجد أن المعطيات تعبر عن ثمن المواصلات وثمن الوجبة الواحدة وكذلك رسوم دخول المنتزه وبإيجاد المجموع الكلي لهذه القيم يمكن حساب تكلفة النزهة للفرد الواحد.

  • الإجابة الصحيحة هي : ٣٠ + ٥٠ + ١٢ = ٩٢ ريالا.
الإجابة الصحيحة هي : ٣٠ + ٥٠ + ١٢ = ٩٢ ريالا.