متى الثلث الاخير من الليل

إجابة معتمدة

متى الثلث الاخير من الليل، يعتبر الليل هو عبارة عن الفترة التي تبدأ تقريبا بعد أن تغرب الشمس وقبل أن تقوم بالشروق ف ثاني يوم، وذلك عندما تصبح الشمس تحت خط الأفق، وطول الليل يعتمد بشكل أساسي على العرض الجغرافي في الأماكن المختلفة، ويوجد في الليل العديد من الأوقات المختلفة التي يختلق تسميتها من وقت لاخر، وهنالك الوقت الأخير الذي نسميه بالثلث الأخير والذي يلتمسه المسلمون من أجل العمل على بدء الدعاء فيه حيث قيل بأن هذا الوقت يكون الدعاء فيه مستجاب.

متى الثلث الاخير من الليل

خلقنا الله سبحانه وتعالى وخلق هذا الكوكب وكل ما فيه من حياة، وخلق الليل والنهار، وأعطانا العديد من المزايا المختلفة لهما، حيث أن الليل يتكون من عدة فترات مختلفة يكون فيها الصلاة تسمى بقيام الليل، وهي من أجمل النوافل التي يحبها الله تعالى والتي يستجاب فيها الدعاء، وهنالك فترة من الليل يطلق عليها اسم الثلث الأخير من الليل، وعدنا الله فيها باستجابة الدعاء.

  • الإجابة هي: من بعد المغرب حتى الفجر يتم تقسيم الساعات فيها إلى ثلاثة أوقات مختلفة، وآخر ساعة في الثلاثة تكون هي الثلث الأخير من الليل.
الإجابة هي: من بعد المغرب حتى الفجر يتم تقسيم الساعات فيها إلى ثلاثة أوقات مختلفة، وآخر ساعة في الثلاثة تكون هي الثلث الأخير من الليل.