متى توفي انس بن مالك

إجابة معتمدة

متى توفي انس بن مالك، من المعروف بأن أشرف الخلق بعد أنبيائنا الكرام هم الصحابة الذين رافقوا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذين كانوا دائمين الدفاع والتضحية في سبيل الله، والذين لم يتركوا فرصة للدفاع عن سبيل الله إلا استغلوها أفضل استغلال، من أجل نيل الأجر والثواب، والفوز بالجنان التي وعدها الله للصالحين من المسلمين، ويعتبر أنس بن مالك هو أحد هؤلاء الصحابة الذين كان لهم فضل كبير في الدفاع عن الدين الإسلامي ورسول الله تعالى.

متى توفي انس بن مالك

أنس بن مالك هو أحد الصحابية الذي عاشوا في السنوات ما بين العاشرة ما قبل الهجرة والثلاثة والتسعين في الهجرة، وقد عمل كخادم لنبي الله محمد، وقد عاش مع النبي غالبية حياته، وتعلم منه الكثير، وقد كان من الصحابة الأكثر رواية للحديث الشريف، وقد عرف بأخلاقه العالية، وحبه الكبير للرسول صلى الله عليه وسلم.

  • الإجابة الصحيحة للسؤال: اختلف في سنة وفاة أنس بن مالك، فمنهم من قال بأنه توفي سنة واحد تسعين للهجرة، ومنهم من قبل سنة 92 هجري ومنهم من قال سنة 93 الهجري، وبعضهم قال بأنه توفي سنة 90 للهجرة.
الإجابة الصحيحة للسؤال: اختلف العلماء في سنة وفاة أنس بن مالك، فمنهم من قال بأنه توفي سنة واحد تسعين للهجرة، ومنهم من قبل سنة 92 هجري ومنهم من قال سنة 93 الهجري، وبعضهم قال بأنه توفي سنة 90 للهجرة.