ثواب المرابط في سبيل الله

إجابة معتمدة

ثواب المرابط في سبيل الله، وقد سّل الامام أحمد بن حنبل أيهما أحب إليك الإقامة في مكة أو الرباط في الثغور فقال الرباط أحبُ إليّ، من مات مرابطاً بعثة الله يوم القيامة شهيداً، ورباط يوم في سبيل الله خير من ألف يوم من المنازل والتي شملت مكة والمدينة المُنورة ووجود الرجل مُرابطاً في سبيّل الله خيرٌ له من تواجده في الأماكن المقدسة.

ثواب المرابط في سبيل الله
  • أن رباط يوم خير من الدنيا وما عليها وقال صلى الله عليه وسلم ( رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها وموضع سوط أحدكم في الجنة خير من الدنيا وما عليها )، كما أنّ رباط يوم وليلة خير من صيام شهر كما ورباط شهر خيرٌ من صيام الدهر فمن مات مرابطاً آمنه الله عز وجل من الفزع الأكبر ورزقه الجنة.
  • ينقطع عمل الأموات إلا المرابطيّن فمن مات على رباطه يجري عليه أجر عمله الصالح من هذا الرباط و( من مات مرابطاً في سبيل الله أجري عليه أجر عمله الصالح الذي كان يعمل وأجري عليه رزقه ).
أن رباط يوم خير من الدنيا وما عليها وقال صلى الله عليه وسلم ( رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها وموضع سوط أحدكم في الجنة خير من الدنيا وما عليها )، كما أنّ رباط يوم وليلة خير من صيام شهر كما ورباط شهر خيرٌ من صيام الدهر فمن مات مرابطاً آمنه الله عز وجل من الفزع الأكبر ورزقه الجنة.
ينقطع عمل الأموات إلا المرابطيّن فمن مات على رباطه يجري عليه أجر عمله الصالح من هذا الرباط و( من مات مرابطاً في سبيل الله أجري عليه أجر عمله الصالح الذي كان يعمل وأجري عليه رزقه ).