ماذا حدث بعد سقوط الدرعيه

إجابة معتمدة

ماذا حدث بعد سقوط الدرعيه، تعتبر إمارة الدرعية هي العاصمة الأولى للدولة السعودية الأولى التي قد تم إنشائها على يد الأمير مانع بن ربيعة المريدي ومن ثم بدأت إمارة الدرعية بالتوسع نظرا للكوقع الجغرافي لها كونها توجد في منتصف شبه الجزيرة العربية، حيث وقام الأمير محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية باتخاذ امارة الدرعية لانطلاق الدولة السعودية الاولي، ولم يكن تأسيس الدولة السعودي الاولي هي اللحظة الحتمية لبدء التاريخ لإمارة الدرعية بل يعود أصل تأسسها إلى العصور العربية الجاهلية العصور ما قبل الدين الإسلامي.

ماذا حدث بعد سقوط الدرعيه لقد شهدت إمارة الدرعية العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية العديد من الحروب والمعارك التي تهدف إلى سقوطها، حيث أقيمت حرب كبيرة بين آل سعود وغيرهم للسيطرة عليها على أن تسقط الدرعية، وهنالك العديد من النواتج الظاهرة بسبب سقوط الدرعية، ومن خلال ما يلي نتعرف على حل سؤال ماذا حدث بعد سقوط الدرعيهحل السؤال التعليمي هي/ 
  1. سقوط الدولة السعودية الاولى بعد 6 اشهر من حصار الدرعية.
  2. أسر بعض عائلة آل سعود وآل الشيخ ونقلهم الى مصر.
  3. اعدام الامام عبد الله بن سعود الكبير في الاستانة مع بعض قواته.
  4. تدمير معظم بيوت المدينة, قطع نخيلها, حرق قصورها, سرقة كتبها وأربع مائة درع وسيف أثري يخص بني حنيفة وآل سعود وتوزيعها على عرب الحجاز.
سقوط الدولة السعودية الاولى بعد 6 اشهر من حصار الدرعية.
أسر بعض عائلة آل سعود وآل الشيخ ونقلهم الى مصر.
اعدام الامام عبد الله بن سعود الكبير في الاستانة مع بعض قواته.
تدمير معظم بيوت المدينة, قطع نخيلها, حرق قصورها, سرقة كتبها وأربع مائة درع وسيف أثري يخص بني حنيفة وآل سعود وتوزيعها على عرب الحجاز.