إدخال النون الساكنة، أو التنوين في اللام ،أو الراء يسمى إدغام بغير غنة.

إجابة معتمدة

إدخال النون الساكنة، أو التنوين في اللام ،أو الراء يسمى إدغام بغير غنة، إن من أهم التلاوة والتجويد المهم جدا على قارئ القرآن التعرف عليها والإلمام بها ليساعد ذلك في قراءة القرآن الكريم قراءة صحيحة دون أي لبس أو خطأ في آيات القرآن الكريم، فمن أحكام التلاوة والتجويد أحكام النون الساكنة والتنوين، وأحكام الميم الساكنة وأحكام المد بنوعيه، وكل نوع من الأحكام باب لأحكام كثيرة تسهل قراءة القرآن الكريم بشكل صحيح، وإن من أحكام النون الساكنة والتنوين هو الإدغام ومن خلال ما يلي نتعرف على الإدغام بنوعيه.

إدخال النون الساكنة، أو التنوين في اللام ،أو الراء يسمى إدغام بغير غنة. يعرف الإدغام لغة على أنه الإدخال،  بينما في الاصطلاح يعرف الإدغام على أنه عبارة عن التقاء حرف ساكن بحرف متحرك على أن يصبحان حرف واحد مشدد ليرتفع اللسان عنهما ارتفاعة واحدة وقيل هو النطق بالحرفين كالثاني مشددا، وتكون حروف الإدغام هي/  (ي، ر، م، ل، و، ن) مجموعة في كلمة يرملون، وهنالك نوعان من الإدغام وهي/ 
  • * بغنة: حروفه (ى، ن، م، و) "ينمو".
  • * بغير غنة: حرفان (ر، ل) "رل".
ومن هنا يكون حل سؤال إدخال النون الساكنة، أو التنوين في اللام ،أو الراء يسمى إدغام بغير غنة. العبارة صحيحة.حل سؤال إدخال النون الساكنة، أو التنوين في اللام ،أو الراء يسمى إدغام بغير غنة. العبارة صحيحة.