سبب نزول سورة الكافرون للاطفال

إجابة معتمدة

سبب نزول سورة الكافرون للاطفال، إن سورة الكافرون من سور القرآن الكريم المكية التي كان نزولها قبل الهجرة النبوية إلى المدينة المنورة، وعندما رُتبت سور القرآن في المصحف الكريم كان ترتيبها السورة مئة وتسعة، وقد بلغت عدد آياتها ستة آيات تبدأ بقوله تعالى : "قل يا أيها الكافرون" وكانت بمثابة خطاب موجه للكافرين، وانتهت بالقول الفصل قوله تعالى : "لكم دينكم ولي دين" وتعتبر هذه السورة إحدى سور الجزء الثلاثين من المصحف المعروف باسم جزء عم.

ما سبب نزول سورة الكافرون للاطفال ؟إن سبب النزول هو عبارة عن موقف تعرض له النبي والمسلمون أو سؤال تم توجيهه إلى النبي نزلت فيه آيات من القرآن الكريم لتبين الحكم الإلهي أو الرد على المشركين أو الإجابة على التساؤل الذي يطرحه المسلمون على النبي وغير ذلك، وقد نزلت الكثير من آيات القرآن الكريم في مواقف متعددة من بينها : حادثة الإفك التي تعرضت لها أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها.
  • الإجابة الصحيحة هي : أن المشركين عرضوا على النبي أن يعبدوا الله تعالى سنة كاملة، مقابل أن يعبد النبي -صلى الله عليه وسلم- الأصنام سنة، فأنزل الله تعالى سورة الكافرون وفيها البراءة من الشرك.
الإجابة الصحيحة هي : أن المشركين عرضوا على النبي أن يعبدوا الله تعالى سنة كاملة، مقابل أن يعبد النبي -صلى الله عليه وسلم- الأصنام سنة، فأنزل الله تعالى سورة الكافرون وفيها البراءة من الشرك.