لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم

إجابة معتمدة

لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم، هناك العديّد من الخواص التي تندرج في اللاسعات والتي تتكون من طبقتيّن خارجتيّن والتي تُسمى بالاكتوديم والداخليّة بالأندوديرم كما ويتم الفصل بين هذه الطبقات بالمواد الهلاميّة كما وتتكون اللاسعات من في جهازها الهضميّ من تجويف واحد والذي يتكون من المريء والمعدة والأمعاء وكذلّك تمتلك فتحة واحدة لإدخال واخراج الطعام، كما وتدخل الشُعب المرجانيّة في اماكن تخزيّن النفط.

لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم

وهي من الشُعب الحيوانيّة التي تتواجد بالغالّب في البيئات المائيّة والتي أخذت اسمها كونها تحتوي على عدة عضيّات لاسعة كما وتُعتبر المرجانيّات من أهم ما ينتمي إلى اللاسعات والتي منها شقائق نعمان البحر وقنديل البحر وأقلام البحر ودبور البحر وجميعها من اللاسعات والتي تم اطلاق عليّها في البدايّة اسم الجوفمعويات والتي تمّ تغييرها للاسعات.

  • كونها من الكائنات الحيّة التي تحتوي على خلايّا لاسعة والتي تُميز اللاسعات عن باقي الحيوانات والتي تكون حاملة للعضيّات ويتم استخدامها في التخديّر للفريسة والدفاع عن نفسّها وكذلك تُستخدم للغذاء.
كونها من الكائنات الحيّة التي تحتوي على خلايّا لاسعة والتي تُميز اللاسعات عن باقي الحيوانات والتي تكون حاملة للعضيّات ويتم استخدامها في التخديّر للفريسة والدفاع عن نفسّها وكذلك تُستخدم للغذاء