اين توجد الالياف

إجابة معتمدة

اين توجد الالياف، تعتبر الألياف واحدة من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على تسهيل حركة الأمعاء مع شرب كميات كبيرة مع المياه بالإضافة لها حيث أن الألياف من شأنها تقلل احتمالية إصابة الأشخاص بأمراض الدم وأمراض الأوعية الدموية كما وتقلل إصابة الأفراد بمرض السكري ومرض القلب وتصلب الشرايين، تتواجد الألياف بالعديد من المواد الغذائية ومن خلال السطور القادمة في مقالتنا نتعرف على أماكن وجود الألياف،  فاين توجد الالياف .

اين توجد الالياف تلعب الألياف دور كبير في تقليل احتمالية إصابة الأشخاص بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث تعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية في الجسم كما ويقلل نسبة  الكوليسترول الضارة في الجسم، وبالتالي ننصح بتناول الألياف لمن يكونوا عرضة لتلك الأمراض، حيث يهتم الكثيرون في التعرف على الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الألياف بصورة كبيرة جدا، ومن خلال ما يلي نتعرف على اين توجد الالياف 
 
  • الشوفان ، والشعير ، والمكسرات ، البذور ، الفاصوليا ، والعدس ، والبازيلاء ، وبعض الفواكه ، وبعض الخضار . اما الألياف غير القابلة للتحلل توجد في : نخالة القمح ونخالة الذرة ، والخضار ، والحبوب الكاملة (غير منزوع منها الردة أو النخالة).
الشوفان ، والشعير ، والمكسرات ، البذور ، الفاصوليا ، والعدس ، والبازيلاء ، وبعض الفواكه ، وبعض الخضار . اما الألياف غير القابلة للتحلل توجد في : نخالة القمح ونخالة الذرة ، والخضار ، والحبوب الكاملة (غير منزوع منها الردة أو النخالة).