هل لحم الحصان حلال

إجابة معتمدة

هل لحم الحصان حلال، يتسأل الكثير من الناس عن إجابة هذا السؤال الذي شغل عقول كثير من الناس وسوف نجيب عن هذا السؤال في المقال، نستدل من قوله تعالى:(قل لا أجد في ما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقا أهل لغير الله به). وترشدنا الآيات السابقة أن الاباحة العامة باستثناء بعض المحرمات، ولم يذكر في الآية عن الحصان أنه واحد من هذه المحرمات، وبهذا لم يجزم أن أكلها محرم، وفي مقالنا هذا سنوضح الاجابة الصحيحة لسؤال هل لحم الحصان حلال.

هل لحم الحصان حلال

أكل لحم الحصان، بعض ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن نهى أكل لحم الحصان كما يقال، في ويوم خيبر نهى النبي عن لحوم الحمر الأهلية وأرخص في الخيل، ولكن هناك أحاديث نبوية تدل على أن الصحابة كانوا يأكلون لحوم الخيل، وذلك في حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما في البخاري ومسلم قالت: نحرنا فرسل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبهذا تكون الاجابة الصحيحة لسؤال هل لحم الحصان حلال.

الاجابة هي: لحم الخيل مباح، هذا وقد ذهب في قوله جمهور العلماء وهو الصحيح كما ذكرنا بدليل حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما.

السؤال/هل لحم الحصان حلال

الاجابة هي: لحم الحصان مباح، هذا وقد ذهب في قوله جمهور العلماء وهو الصحيح كما ذكرنا بدليل حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما.