الزوج المرتب الذي يمثل نقطة الأصل في المستوى الإحداثي هو ........

إجابة معتمدة

الزوج المرتب الذي يمثل نقطة الأصل في المستوى الإحداثي هو ........ ، علم الرياضيات واحد من أهم العلوم الواسع المدارك المتعدد الفروع فيه العديد من العلوم الني تأصلت منه منها علم الجبر وعلم الاحتمال وعلم الهندسة وغيرها من العلوم المتفرعة من علم الرياضيات، حيث يتناول علم الرياضيات دراسة المستوى الإحداثي الديكارتي فهو عبارة عن مستوى ديكارتي مكون من الإحداثي السيني والإحداثي الصادي والإحداثي العيني في حال كان ثلاثي الأبعاد، بينما في حال كان ثنائي الأبعاد يتكون من الإحداثي السيني والإحداثي الصادي، وفي صدد الحديث نتمكن من حل السؤال التعليمي.

الزوج المرتب الذي يمثل نقطة الأصل في المستوى الإحداثي هو ........ إن  المستوى الإحداثي أو المحتوي الديكارتي في علم الرياضيات هو النقطة التي يلتقي بها المحور الأفقي أي محور السينات، مع المحور العمودي أي محور الصادات، ويحدث الكثير من التغيرات الهندسية والتحولات الهندسية على النقاط على المستوى الديكارتي ومن هنا نتمكن من حل سؤال الزوج المرتب الذي يمثل نقطة الأصل في المستوى الإحداثي هو ........
  • الإجابة: إن الزوج المرتب في الرياضيات هو (س، ص)، على الترتيب الإحداثي الديكارتي يسمى (س) المسقط الأول، و(ص) المسقط الثاني، وعليه الزوج المرتب الذي يمثل نقطة الأصل هو (0،0).
الإجابة: إن الزوج المرتب في الرياضيات هو (س، ص)، على الترتيب الإحداثي الديكارتي يسمى (س) المسقط الأول، و(ص) المسقط الثاني، وعليه الزوج المرتب الذي يمثل نقطة الأصل هو (0،0).