أخرج أحمد زكاة الفطر قبل صلاة الفجر من يوم العيد، وأخرجها فهد قبل صلاة العيد، وأخرجها خالد الساعة الواحدة ظهرًا من يوم العيد . فمن منهم الذي أخرج الزكاة في الوقت المحدد؟

إجابة معتمدة

أخرج أحمد زكاة الفطر قبل صلاة الفجر من يوم العيد، وأخرجها فهد قبل صلاة العيد، وأخرجها خالد الساعة الواحدة ظهرًا من يوم العيد . فمن منهم الذي أخرج الزكاة في الوقت المحدد؟، تعتبر الزكاة هي صدقة قام الله عز وجل بالزام الفرد المسلم بها حيث يتم دفعها سنويا سواء من الأموال أو من الممتلكات، وتدفع للمحتاجين والفقراء والذين يستحقونها والهدف منها هو التقرب من الله عز وجل، كما أنها من أركان الإسلام وحتى هي الركن الثالث من لأركان التي تم بناء كل الدين الإسلامي عليها، ويتم تميز المسلم بها.

من الذي أخرج الزكاة في الوقت المناسب

تعتبر زكاة الفطر فرع من فروع الزكاة في الإسلام فهي زكاة تكون للبدن، وصدقة محددة بقدر معلوم من الشخص، وهي ذات شروط معينة ومخصصة، كما أنها واجبة على المسلم في شهر رمضان المبارك، وتعطى للمساكين والمحتاجين، وهي تطهر المسلم من اللغو والقول السيء، وتعتبر واجبة منو قت غروب الشمس من ليلة عيد الفطر وحتى قبل أداء صلاة عيد الفطر، والإجابة الصحيحة على سؤال أخرج أحمد زكاة الفطر قبل صلاة الفجر من يوم العيد، وأخرجها فهد قبل صلاة العيد، وأخرجها خالد الساعة الواحدة ظهرًامن يوم العيد . فمن منهم الذي أخرج الزكاة في الوقت المحدد؟ هي:

  • فهد لأنه أخرجها في الوقت المستحب لإخراجها وهو قبل صلاة العيد
الإجابة:/ فهد لأنه أخرجها في الوقت المستحب لإخراجها وهو قبل صلاة العيد