لماذا تعد النباتات مصدر غذاء مهما للعديد من المخلوقات الحية

إجابة معتمدة

لماذا تعد النباتات مصدر غذاء مهما للعديد من المخلوقات الحية، خلق الله سبحانه وتعالى الكائنات الحية وابدع في خلقها، وجعلها متنوعة تعيش على سطح هذا الأرض، وهيأ لكل كائن حي الظروف المعيشية التي يمكنه أن يتأقلم معها ويعيش فيها، وتعتبر النباتات بأنها إحدى هذه الكائنات الحية التي توجد بمختلف الأشكال والأنواع والألوان، وهي تشترك مع المخلوقات الأخرى في عدة خصائص، كالتنفس، والنمو، والحركة، والتغذية، ولكنها تختلف في كونها ذاتية التغذية أي تقوم بصنع غذائها بنفسها من خلال عملية البناء الضوئي.

لماذا تعد النباتات مصدر غذاء مهما للعديد من المخلوقات الحية

تعتبر النباتات من الكائنات ذاتية التغذية، أي التي تقوم بصنع غذائها بنفسها من خلال القيام بعملية البناء الضوئي، والتي تحتاج فيها إلى ضوء الشمس، وثاني أكسيد الكربون والماء، لتعمل على انتاج كلا من الماء والجلوكوز، والاكسجين، وهي عبارة عن الكائنات التي توجد في الدرجة الأولى من السلسلة الغذائية، والتي تعتبر غذاء أساسي للكائنات الأخرى.

  • الإجابة الصحيحة هي: أن النباتات تقوم بالتقاط الطاقة من الشمس، وتعمل على تحويلها إلى غذاء، وتقوم المخلوقات الحية بأكل هذه النباتات، وبالتالي تأخذ الطاقة منها.

الإجابة الصحيحة هي: أن النباتات تقوم بالتقاط الطاقة من الشمس، وتعمل على تحويلها إلى غذاء، وتقوم المخلوقات الحية بأكل هذه النباتات، وبالتالي تأخذ الطاقة منها.